كانت متجهة للجونة..

العناية الإلهية تنقذ طائرة خاصة «رالي» من حادث مروع| انفراد 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أنقذت العناية الإلهية ركاب طائرة خاصة سياحية صغيرة "رالي" من كارثة جوية محققة حيث أن الطائرة كانت فى طريقها من مطار أبو سمبل بأسوان إلى مطار الجونة وكانت تقل 3 ركاب وبقيادة الطيار «م.ب» وقام قائد الطائرة بتغيير وجهة الهبوط إلى مطار الغردقة ولكن لم يسعفه الوقت لتسقط على الطريق الساحلي.

وأكدت المصادر لـ «بوابة أخبار اليوم» أن الطائرة Cessna 172 وتحمل حروف N92MM غادرت مطار أبو سمبل وأثناء طيرانها إلى مطار الجونة فوجئ قائد الطائرة بعطل فى المحرك فقام  على الفور بعمل هبوط اضطراري وتغيير الوجهه إلى مطار الغردقة وأثناء ذلك فقدت الطائرة توازنها جوا وكادت تسقط وعلى متنها ثلاثة ركاب على الأسفلت فحاول الطيار الهبوط على الرمال والطريق الموازى للأسفلت الغير ممهد فانكسرت العجلة الأمامية ومقدمة الطائرة وأصيب الركاب والطيار بكدمات.

اقرأ أيضا| الدفاع السعودية سقوط مقاتلة من طراز تورنيدو خلال مهمة تدريبية

وقامت وزارة الطيران المدني بتكليف لجنة  الحوادث المختصة للتحقيق فى الواقعة ومعرفة أسباب الحادث و يذكر أن الطائرة ضمن فعاليات المسابقة الدولية لرالي الطائرات برئاسة دكتور ياسر المنيسى منظم المهرجان وتحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضات الجوية FAI.

جدير بالذكر، أن الرالي الدولي للطائرات يقام في مصر للمرة الأولى من تنظيم احدى الشركات الخاصة وهى شركة الفرعون الطائر، ويستمر حتى 18 نوفمبر بمشاركة 12 طائرة خفيفة من 12 دولة أوروبية.